نونبر 01, 2018

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الحكومة بذلت طيلة السنتين الماضيتين مجهودات أتت أكلها عبر عدد من الإجراءات في مصلحة المواطن والمقاولة.

وارتباطا بتحسن تصنيف المغرب بتسعة مراكز وبلوغه المرتبة 60 عالميا في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لمجموعة البنك الدولي، أوضح رئيس الحكومة أن التقدم المهم الذي حققه المغرب في ظرف سنة واحدة، "يعكس أولا الثقة في المغرب، ثم التطور الذي حصل في مجال مناخ الأعمال".
ووصف رئيس الحكومة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بالإيجابية، والدليل على ذلك، تجاوز الأهداف المسطرة في مشروع اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال، وتقدم المغرب إلى المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإلى المركز الثالث إفريقيا.
وقال رئيس الحكومة "أملي أن يتقدم المغرب بتعديل صورته بالنسبة إلى بعض القضايا التي مازالت تعرف صعوبات، والتي نحن واعون بها".
وبعد أن هنأ رئيس الحكومة جميع القطاعات والمؤسسات الدستورية ورجال الأعمال والبرلمانيين والغرف المهنية الذين شاركوا في هذا الورش المهم، عبّر رئيس الحكومة عن استعداده لمواصلة الجهود لتسهيل المناخ للمقاولات، مشيرا إلى دعم الرقمنة واتخاذ التدابير لفائدة المقاولة وأيضا لتسهيل سبل عيش المواطن.