الخميس 05 ماي 2016
2.jpg

في إطار انفتاحها على القطاع الخاص و الوسط الأكاديمي، استقبلت اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال، اللجنة التوجيهية لجمعية خريجي مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات . 

نظمت الكتابة الدائمة للجنة الوطنية لمناخ الأعمال وجمعية خريجي مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، يوم الخميس 05 ماي، بمقر ملحقة رئاسة الحكومة بالرباط، اجتماعا تواصليا بهدف تطوير شراكة بين الجانبين ترمي إلى تحسين مناخ الأعمال في المغرب.

وشكل هذا الإجتماع، الذي انعقد بمبادرة من اللجنة التوجيهية للجمعية، فرصة مواتية لكلا الطرفين، للتعرف عن قرب على نطاق عمل كل واحد منهما ومناقشة سبل التعاون الممكنة على المدى القصير والمديين المتوسط والطويل. 

وقد حضر هذا الاجتماع عن جمعية خريجي المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، رئيسة الجمعية السيدة نعيمة نصر، و نائب الرئيسة السيد موسى الجازولي، بينما حضر عن اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال السادة حميد خيل ويونس البكردي وعبد الرزاق مرشد وخالد بن عبد الله وياسين مداد.

وجدير بالذكر أن جمعية خريجي مجموعة المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، قد تأسست سنة 1997 ويقدر عدد منخرطيها ب 10 ٱلاف خريج، يشملون : خريجي السلك العادي و المدرسة العليا و الخبراء المحاسبين وطلبة سلك الدكتوراه، و خريجي سلك الماستر و الماجستير في إدارة الأعمال و خريجي السلك العالي للتسيير و سلك التجارة الدولية.

وتعتبر جمعية خريجي مجموعة المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات أحد الأعضاء التسع المؤسسين لجمعية اتحاد المقاولين الذاتيين "بداية" (UAE BIDAYA)  و التي تواصل دعم مشاريعها، ويقدر عدد منخرطي هذا الإتحاد المسجلين رسميا بحوالي 300 مقاول، بينما يقدر عدد المقاولين الذين يستفيدون من دعمه بحوالي 1000 مقاول.